الشروط والأحكام العامة

 

عن ويزة

تم تأسيس الشركة القطرية للاستقدام (ويزة) وتسجيلها في دولة قطر، وعنوانها الطابق السادس، برج العوينة، شارع حديقة المتحف، الدوحة، قطر. رقم السجل التجاري : 128225. ص.ب: 9849


الغرض:

الشركة القطرية للاستقدام (ويزة) هي شركة لاستقدام الأيدي العاملة وإدارة وتوفير خدمات تشغيلها لدى الغير وتهدف إلى :

  • تلبية احتياجات المجتمع وتوفير خيارات مختلفة من العمالة المدربة والمتخصصة في الأعمال المنزلية لفترات مؤقتة.
  • تعزيز التعاون والتكامل مع شركائنا في القطاع في سبيل تطويره ورفع مستوى المهارة.
  • توفير الرعاية للعمال.

ملاحظات هامة:

  • تشكل هذه الشروط والأحكام الاتفاقية الكاملة بين ويزة والعميل.
  • قد تكون المستندات العرضية مطلوبة لأغراض مرجعية لمواكبة متغيرات خاصة بالعقد وقد لا تكون مسجلة هنا.
  • تخضع هذه الشروط والأحكام أو أي اتفاقية إضافية لقانون دولة قطر.
  • إذا وجد أي جزء من هذه الشروط والأحكام من قبل أي محكمة أو هيئة قضائية أو هيئة إدارية أو سلطة قضائية مختصة، غير قانونية أو غير صالحة أو غير قابلة للتنفيذ، فسيتم فصل هذا البند، بالقدر المطلوب عن هذه الشروط والأحكام و لن يكون فعالاً دون تعديل أي أجزاء أخرى من هذه الشروط والأحكام، قدر الإمكان، ولن يؤثر هذا على أي أحكام أخرى من الشروط والأحكام المعدلة، والتي ستظل سارية المفعول والتأثير.
  • تحتوي هذه الشروط والأحكام (بما في ذلك سياسة الخصوصية على جميع الشروط المتعلقة باستخدام هذا الموقع وتطبيقات الهاتف المحمول.)
  • تحل هذه الشروط والأحكام محل جميع العقود والترتيبات والبيانات التمثيلية السابقة (بخلاف تحريف احتيالي) ، والشروط المنصوص عليها في القانون، والتفاهمات بين الطرفين سواء كانت مكتوبة أو شفهية أو غير ذلك.
  • هذه الشروط والأحكام مكتوبة باللغة العربية. إذا كنت لا تفهم اللغة العربية، فالرجاء الحصول على المساعدة اللازمة لفهم هذه الشروط والأحكام حيث أنك ستفهمها وتقبلها إذا كنت تستخدم هذا الموقع وتطبيقات الهاتف المحمول.
  • يتم تفسير المدد الزمنية بالتواريخ الميلادية.
  • تعتبر الخدمة الشهرية سارية لمدة 26 يوم فقط.

العمال و الخدمات

  • يحق للعميل استبدال العامل ما لم يبد أي عدم تجاوب لشروط وأحكام ويزة.
  • كل أنواع الخدمات مرهونة بتوفرها.
  • تم اختيار عمال ويزة باحتراف وتدريبهم على المهارات الأساسية. ومع ذلك، قد يختلف مستوى الخبرة من مساعد إلى آخر.
  • من المتوقع أن يطلب العميل الخدمة المطلوبة بالتحديد ليكون مستوى الخدمة المقدمة وفق ما هو متوقع.
  • يتحمل عمال ويزة مسؤولية تقديم الخدمة على أساس مهنتهم والخدمة المطلوبة.
  • من المتوقع أن يتم معاملة العمال معاملة حسنة وأن يتم توفير كل ما يلزمهم بالإضافة إلى بيئة عمل جيدة.
  • يجب أن تعمل العاملات مع وجود أنثى داخل المنزل .
  • يسمح للعامل بالعمل فقط في منازل المناطق الحضرية داخل دولة قطر.
  • يُسمح للعمال بتقديم الخدمة فقط للعميل المذكور اسمه في الطلب .
  • بالإشارة إلى النقاط المذكورة أعلاه وفي حالة عدم الامتثال ، يتم منح ويزة حق حظر العميل أو أي عميل ذا صلة دون حقه في استرداد الأموال أو امكانية الوصول إلى الموقع أو تطبيقات الهاتف المحمول، وربما اتخاذ إجراء قانوني ضده /ها.
  • قد لا يكون استحقاق خدمة أو ميزات معينة متاحًا إلا لأعضاء مسجلين معينين أو قد يخضع لمستوى الخدمة المطلوبة.

 

التوفر والإتاحة:

هدفنا هو تقديم أفضل الخدمات. ولكن أحياناً لا تسير الأمور دائمًا وفق الخطة, أو وفق ما هو موضوع أو مخطط له لبعض الأسباب، مثل ظروف حركة المرور، وحالة الطقس، والمشاكل الفنية، وعدم توفر القوى العاملة والتي قد تمنعنا أحيانًا من تحقيق أهدافنا لتقديم الخدمة المطلوبة. لذلك، يحق لـ(ويزة) استبدال العامل دون إخطار مسبق، في مثل هذه الحالات.


التوصيل:

  • يلتزم فريق ويزة ببذل قصارى جهده لضمان الحفاظ على الطلب وتسليمه في الوقت المحدد.
  • يتم تحديد توقيت الطلب من خلال مراعاة عدد الطلبات والظروف التي تواجهها.
  • وقت التسليم غير ثابت ويمكن أن يكون أقل أو أكثر لمدة 20 دقيقة.
  • يجب على العميل تأكيد وجوده/ها واستعداده لاستضافة العامل أثناء كل عملية تسليم سواء عبر مكالمة هاتفية أو تأكيد الطلب أو يدويًا، خلاف ذلك، لا يحق للعميل الحصول على أي خدمة أو استرداد.

المسؤولية:

  • يتم اختيار عمال ويزة استنادًا إلى معايير التوظيف والتعيين العالية الخاصة بنا وتم تدريبهم جيدًا ضمن برامج تدريبية متواصلة طوال فترة عقدهم مع الشركة وذلك حتى نتمكن من تلبية رضا العميل. ومع ذلك، فالشركة ليست مسؤولة عن أي ضرر أو خسارة ما لم يتم ارتكابها عن قصد .
  • يبقى المساعد تحت مسؤولية العميل خلال ساعات العمل حتى يتم إنجاز الخدمة.
  • لا يُسمح للمساعد بأخذ أي عنصر من ممتلكات العملاء بإذنه أو بدونه، وتقع على عاتق العميل مسؤولية ضمان عدم فقدان أي شيء.
  • باستخدام هذا الموقع وتطبيقات الهاتف المحمول، فإنك توافق على أن ويزة لن تكون مسؤولة عن أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو أي خسارة أخرى ناشئة عن استخدام (أو عدم استخدام) المعلومات والخدمات الواردة في هذا الموقع، موقع الجوال، وتطبيقات الجوال أو من وصولك إلى مواد أخرى عبر روابط من هذا الموقع وتطبيقات الجوال.
  • تنطبق الاستثناءات والقيود الواردة في هذه الشروط والأحكام إلى أقصى حد يسمح به القانون.
  • لا تضمن ويزة أن يكون استخدام هذا الموقع وتطبيقات الأجهزة المحمولة متوافقًا مع جميع الأجهزة والبرامج التي قد يستخدمها زائرو الموقع.

سياسة الإلغاء:

إذا رغب أي عميل في إلغاء طلبه / طلبها ، فله / لها الحق في استرداد المبلغ المدفوع وفق الآتي:

خدمات نظام الساعات

  • إذا كان الإلغاء قبل 6 ساعات من الموعد المحدد، فسيتم استرداد 100٪.
  • إذا كان وقت الإلغاء أقل من 6 ساعات وأكثر من 4 ساعات من الوقت المحدد، فسيتم استرداد 50 ٪.
  • إذا كان وقت الإلغاء أقل من 4 ساعات من الوقت المحدد، فليس للعميل في استرداد أية مبالغ.
  • لا يُسمح بالإلغاء في ساعات العمل (من الساعة 10:00 مساءً إلى الساعة 7:00 صباحًا).
  • إذا كان الطلب بحالة السداد النقدي ، فسيتم حظر العميل حتى يتم دفع الرسوم بالكامل.

 

الخدمات المجدولة:

  • بالنسبة للحجوزات المجدولة ، يعتبر اليوم الأول من الخدمة فترة اختبار ، اذا قمت بالإلغاء أثناء فترة الاختبار فسيتم تطبيق الرسوم وفقًا للأسعار بالساعة للفترة التي تم الاستفادة فيها من الخدمة ، وللعميل الأحقية في استرداد المبلغ المتبقي.
  • بعد فترة الاختبار، اذا كان العميل يرغب في إلغاء الخدمة، للعميل الأحقية في استرداد 50% من المبلغ للفترة المتبقية والتي لم يستفد فيها من الخدمة.


الخدمات الشهرية:

  • اذا كان الإلغاء خلال فترة الاختبار ( 3 - ثلاثة أيام)، يمكن استرداد 50% فقط.
  • اذا كان الإلغاء بعد فترة الاختبار وحتى 7 أيام من تاريخ التوقيع، فيمكن استرداد 25% فقط.
  • اذا كان الإلغاء بعد 7 أيام من تاريخ التوقيع، فلا يتم رد أي مبلغ.

سياسة تغيير الخدمة:

إذا رغب العميل في تغيير وقت الخدمة المقرر ، فيجب تطبيق السياسة التالية:

  • يمكن للعميل تغيير وقت الخدمة قبل 4 ساعات على الأقل من الموعد المحدد.
  • يجب على العميل سداد مبلغ 25 ريال قطري كمصاريف إدارية ناتجة عن التغيير.
  • إذا قام العميل بتغيير طلبه قبل أقل من 4 ساعات من الموعد المحدد للخدمة المسجلة، فيجب أن يكون قادرًا فقط على إلغاء طلبه ولن يتم رد أي مبلغ وفقًا لسياسة الإلغاء.
  • لا يمكن للعميل تغيير طلبه/ها خلال ساعات العمل (بين الساعة 10:00 مساءً - 7:00 صباحًا).
  • تطبق نفس السياسة على عقود الخدمة الشهرية.

الأسعار وطريقة الدفع:

  • يشمل السعر الإجمالي جميع الرسوم المطبقة باستثناء تمديد الخدمة.
  • الحد الأدنى لتكلفة كل خدمة هو 80 ريال قطري.
  • قد تختلف الأسعار بناءً على مستوى الخدمة أو وقت الطلب أو لأسباب أخرى.
  • الأسعار عرضة للتغيير في أي وقت، لكن التغييرات لن تؤثر على الطلبات المؤكدة.
  • يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن أي مطالبة أو رد أموال إذا كان ذلك ممكنًا.
  • لا يجوز للعامل تحصيل أي رسوم إضافية أو رسوم متعلقة بالخدمة مباشرة. ومع ذلك، يجب تحصيل رسوم العمل الإضافي من قبل المشرف بينما يحق للعميل استلام إيصال الدفع.
  • يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن أي مطالبة أو رد أموال إذا كان ذلك ممكنًا.
  • يمكن للعميل إلغاء الطلب حيث يتم تطبيق سياسة الإلغاء.
  • يمكن للعميل تغيير الطلب حيث يتم تطبيق سياسة التغيير.
  • إذا كانت الأسعار المعدلة أقل من سعر الخدمة المستمرة أو الخدمة المكتملة، فلن يتم استرداد الفرق.
  • إذا لم يتحقق الدفع بالكامل، يخضع الطلب للإلغاء من قبل ويزة دون إشعار مسبق.
  • يمكن إجراء الدفع مقابل جميع الخدمات نقدًا عند التسليم أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم.
  • لن يكون هناك استرداد إذا كان العميل لا يستجيب لاتصال فريق ويزة قبل أو أثناء التسليم.
  • لن يسترد العميل المحظور نقوده حتى إذا لم يتم أداء الخدمة المطلوبة كاملة.
  • في حالة الإلغاء قبل 6 ساعات من الموعد المحدد للخدمة، سيتم منح العميل الرصيد المتبقي لمدة عام واحد.
  • إذا كنت تشتري خدمتك باستخدام بطاقة ائتمان أو على wisa.qa ، فقد تطلب ويزة من حامل البطاقة تقديم التحقق الإضافي من الدفع عند الطلب من خلال تقديم نموذج عبر الإنترنت أو زيارة المكتب أو عند التسليم.